السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شيختى الحبيبة هل هذا الكلام صحيح
#حوارٌ_صادم #صحح_عقيدتك
✍️ #المنشور_الأول
قيل: (منظمة الصحة تقول أن عدوى الڤيروس تنتقل لغيرك حتى وإن لم تظهر عليك أعراضه)
.
فقالوا : (سمعًا وطاعة لمنظمة الصحة)
✍️
ثم قيل : (تراجعت منظمة الصحة عن بيانها..فالڤيروس لا ينتقل إلا عند ظهور الأعراض) .
.
فقالوا : (سمعًا وطاعة لبيانات منظمة الصحة )
✍
ثم عادوا فقيل : تباعدوا في الصلاة فالعدوى تحدث وإن لم تظهر أعراض المرض
.
فقالوا : سمعا وطاعا لمنظمة الصحة العالمية ...وعذرا رسول الله سنعصيك ونخالف أمرك لنطيع منظمة الصحة العالمية الكافرة )
✍️
وإن قلنا : (العدوى منفية أصلًا .....وكلامهم بلح وكذب ونظرياتهم تتغير)
قالوا :
(لااااااااا...هذا علم صحيح.....كيف تقولين هذا؟!)
✍
#والجواب :
قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم- في الصحيح : (لا عدوى ولا طيرة )
نفي العدوى مطلقا
لأن لا نافية للجنس
أي نافية لجنس العدوى مطلقا ....
رسول الله يقول : لا عدوى
ومنظمة الصحة تقول : هناك عدوى
يا ترى من أصدق ؟!!!!
✍
#قالوا_متعجبين :
هل حقا لا تعلمين أن هناك أحاديث أخرى تثبت العدوى وتشرح هذا الحديث !!! فرسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال : (فر من المجذوم فرارك من الأسد )
👇👇
أليس هذا إثبات للعدوى التي نفاها رسول الله بقوله (لا عدوى ...)
#قلنا :
لا حول ولا قوة إلا بالله
أهذا ما فهمتموه من الحديث ؟!
اقتطاع سياق الحديث يؤدي إلى فهم خاطيء
يقول النبي -صلى الله عليه وسلم-
*في الحديث كاملا* :
👇👇
( لا عَدوى ولا طِيرَة ولا هامة ولا صفر ، وفر من المجذوم كما تفر من الأسد)
📌
فرسول الله الذي قال في أول الحديث (لا عدوى)
هل تعتقدون أن يتناقض كلامه في أول الحديث مع آخره ....؟!
✍
فهل رسول الله ينفى العدوى في أوله ويثبتها في آخره ؟!
هل تعتقدون أنه يثبت العدوى من الجُذام ؟!!
✍
قالوا مذبهلين :
ماذا تقصدين ؟!
#أقول :
رسول الله يخاطب أهل الجاهلية الذين كانوا يعتقدون في العدوى فينفى العدوى مطلقا قائلا (لا عدوى ....)
📌
وقال في حديث آخر ينفي العدوى بصورة أكثر وضوحا :
(لا يعدي شيءٌ شيئًا)
📌
وحيث أنه من الناس من يكون يقينه ضعيفا لو اختلط بالمجذوم فمرض بقدر الله سيظن أن ذلك بسبب العدوى فهذا لا يوضع في موضع اختبار فيهلك ...
وحماية لجناب التوحيد في قلبه ...
فلو اختلط ومرض فربما يشك في كلام رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ويعتقد في العدوى فيهلك .
✍
#قالوا : :
كيف ذلك ورسول الله لما جاءه وفد ثقيف يبايعه وكان فيهم رجل مجذوم أرسل إليه رسول الله -صلى الله عليه وسلم- من يقول له : (إنا قد بايعناك فارجع)
لم يبايعه ولم يختلط به خوفا من العدوى.
#الرد :
يا الله !!!
كيف وصلتم لهذا الفهم !!!
...
يعنى لو رسول الله معتقد بالعدوى فعلًا فهل سيخاف على نفسه ولا يخاف على الوفد من ثقيف الذي كان قادما مع المجذوم وكان المجذوم بينهم ؟!
...
وهل سيخاف على نفسه ولا يخاف على الرجل الذي أرسله للمجذوم ليخبره ؟!
✍
فازدادوا ذهولا :
هاااااه .... فهمينا
#الرد :
أحاديث النبي -صلى الله عليه وسلم- عن الجذام والتي يستدل بها البعض لاثبات العدوى يشرح بعضها بعضا فمعنى الحديث مراعاة حال المجذوم ومشاعره وكذلك مراعاة مشاعر من حوله
📌#والدليل
حديث آخر يؤكد هذا المعنى قال فيه رسول الله :
(لا تديموا النظر إلى المجذومين) كما في صحيح ابن ماجة
وهل العدوى تأتي بالنظر ؟!
إنما
مراعاة لمشاعره
ولو كان فهمكم صحيحا في إثبات العدوى.
✍
فهل خفي هذا الفهم عن أم المؤمنين عائشة _رضى الله عنها_التي قالت :
(كان لي مولى مجذوم ، فكان ينام في فراشي ، ويأكل من صِحافي ) !!!!!
✍
وهل كانت أمنا عائشة لا تعلم بحديث (فر من المجذوم ....)
ولكن يقينها في حديث رسول الله أنه لا عدوى جعلها تختلط بالمجذوم بل كان عبدها
قالوا :
عجيب فعلًا
✍
طيب والحديث الثاني الذي قال رسول الله _صلى الله عليه وسلم_(لا يورد ممرض على مصح)
أليس رسول الله يتكلم عن المريض والصحيح
كيف نفهمه ؟؟
#الرد :
حبيباتي 😅
الممرض ليس الشخص المريض
الممرض : هو صاحب الإبل المريضة
والمصح : صاحب الإبل الصحيحة
والنهى لكونهم كانوا يتأثرون بشائعات أن الحيوانات يعدي بعضها بعضا ...فنهاهم رسول الله _صلى الله عليه وسلم_ عن مقارفة ذلك كي لا يدخل هذا الخاطر في عقولهم وهم بدو
خاطر انتقال المرض أو خاطر العدوى
#والدليل :
قوله _صلى الله عليه وسلم_للأعرابي الذي قال له :ما بال الإبل يخالطها الأجرَب فَتَجرَب ؟!
فقال رسول الله _صلى الله عليه وسلم_ مؤكدا نفي العدوى :
فمن أعدى الأول ؟!
📌
أي إذا كانت الأمراض تنتقل بالعدوى فمن أعدى الأجرب الأول ؟!!!
كيف أصابه الجرب ؟!!
فنهاهم رسول الله _صلى الله عليه وسلم_ مراعاة وصيانة لجناب التوحيد في قلوبهم خاصة إن كان اليقين ضعيفا في القلوب
...
📌#والدليل أيضا :
أحاديث عيادة المريض عاااامة ....يعاتب الله ابن آدم يوم القيامة يقول له : مرضت فلم تعدني
فيقول : يارب كيف أعودك وأنت رب العالمين
فيقول : مرض عبدي فلان فلم تعده ...أما علمت أنك لو عدته لوجدتني عنده
📌
وحديث : (من عاد مريضا غُدوةً صلى عليه سبعون ألف ملك حتى يمسي....ومن عاده عشية صلى عليه سبعون ألف ملك حتى يصبح)
مريضا :
نكرة منونة لإفادة العموم والشمول
أي كل مريض وأي مريض
ولم يقل الله "لا تزورا المريض مرضا معديا"
✍
وكأن القوم كانوا غافلين عن هذه الأحاديث ولازالوا متسائلين :
طيب وأحاديث الطاعون ؟!!
أليس رسول الله _صلى الله عليه وسلم_القائل :
👇👇
(إذا سمعتم به بأرض فلا تقدموا عليه ، وإذا وقع بأرض وأنتم بها فلا تخرجوا فرارا منه )
أليس هذا هو الحجر الصحي الذي نادى به رسول الله من 1400 سنة ؟!!!
📌 #والجواب :
للأسف ...من هزيمتنا النفسية وشعورنا بالدونية أمام الغرب أصبحنا نريد أن نثبت للكفار أن أي شي يكتشفوه أو يقولوه بمفاهيمهم هم حتى لو خطأ أن رسولنا سبقكم إليه ...
والمفترض ألا نعرض كلام رسول الله على نظريات الكفار بل نقول لنبينا سمعنا وأطعنا حتى لو خالف كلامه _صلى الله عليه وسلم_نظرياتهم العلمية التي تتغير كل يوم ...
فرسول الله _صلى الله عليه وسلم_ لم يفعل حجر صحي ولم يقصد ذلك
📌#والدليل :
النبيﷺ يقول:
(الطَّاعُونُ رِجْسٌ أُرْسِلَ عَلَى طَائِفَةٍ مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ ،
أَوْ عَلَى مَنْ كَانَ قَبْلَكُمْ ،
فَإِذَا سَمِعْتُمْ بِهِ بِأَرْضٍ ،
فَلاَ تَقْدَمُوا عَلَيْهِ ، وَإِذَا وَقَعَ بِأَرْضٍ ، وَأَنْتُمْ بِهَا فَلاَ تَخْرُجُوا ، فِرَارًا مِنْهُ)...
👇👇👇
"رجزٌ " الرجز هو العقوبة المتتابعة والعذاب القذر
ومعناه أنه عذاب يُسَلَّط على قوم بعينهم....
فالنهي عن الخروج من الأرض التي وقع بها مفهومه أنه لو نَزَل العذاب لك فلن ينفعك فرارك منه..
لأن عذاب الله سيصيبك في أي موضع...
(ومع ذلك يجوز الخروج لعلة غير الفرار )
وهذا بنص الحديث
وهو من تصحيح العقيدة
وكذلك
النهي عن القدوم إلى الأرض التي نَزَل بها..
إذ كيف يُتَصَوَّر أن تعلم أن عذابًا وغضبًا نزل بأرض فتذهب إليها؟!
(لعلة أن يصيبك ما أصابهم)..
قال تعالى: (وَلَا تَرۡكَنُوۤا۟ إِلَى ٱلَّذِینَ ظَلَمُوا۟ فَتَمَسَّكُمُ ٱلنَّار)
✍
قالوا :
طيب سؤال
ما تفسيرات العدوى التى نراها أحيانا 🤔 ؟!
#قلنا :
(لا عدوى ...)
كله قدر الله سواء اختلط بالمريض أو لا
يقدر الله أن يصاب بعض الناس بمرض ....فينجو منه من هو ملازم للمريض (لأنه لا عدوى ) ....
ويقدر الله بإصابة البعض الآخر بالابتلاء
(سواء كان ملازما للمريض أم. مفارق له)
فيتوهم البعض أن إصابة الملازم للمريض بسبب العدوى ...وهذا غير صحيح
وإلا فقد أصيب بها من هو بعيد عن الحالة
ومهما أخذت من أسباب السلامة وقدر الله لك المرض فستصاب به حتما
والواقع شاهد
فالأطباء أخذوا بكل الأسباب وأصيبوا بالمرض رغم الاحتياطات ...
وأصيب به ملوك ونجى الله منه الخدم الملازمين لهم
وقد ينزل بلاء كعقوبة (مثل الطاعون)
فينزل على فئام من الناس فيختطف هذا ويترك هذا بتقدير الله سبحانه ...
وقد ينزل بالصالحين ليكون لهم شهادة .
✍
قالوا : يا سبحان الله
طيب هناك من يقول أن العدوى مثبتة لكن لا تعمل إلا بإذن الله
ولابد أن نأخذ بالأسباب لرفع المرض والبلاء ؟!
#الرد
أولا:
قال رسول الله : لا عدوى (نفي مطلق)
فلماذا لم يقيده في الحديث بالمشيئة أو الإذن .
✍
لماذا لم يقل : لا عدوى إلا بإذن الله
وقال : (لا يعدي شيءٌ شيئًا)
✍
لما لم يقل رسول الله إلا بإذن الله
لماذا النفي المطلق ؟!
✍
ثانيا : لم أمي عائشة كانت تختلط بالمجزوم ولا تخاف عدوى ؟!!
لماذا أمي عائشة لم تأخذ بالأسباب ؟!!
✍
ثالثا : لم أمرنا الله بعيادة المرضى عموما ومواساتهم ولم يفرق بين مرض وآخر ؟!
✍
فعقيدتنا صدق رسول الله وكذبت منظمة الصحة العالمية وكذبت تقاريرهم الطبية !!
📌
وكأني بإحداهن تقول بكبر وعلو واحتقار لي : أنت جاهلة بالطب ...لا تتكلمي فيه... وعليك بتخصصك ...واتركي الطب لأهله !!!
أقول :
أعظم نعمة أنعم الله بها علي أنه لم يدخلني كلية الطب فأعلو بها على الناس وأتكبر وأفعل فعلة إبليس
نعم ليس تخصصي الطب لكن
تخصصي لغة عربية وقواعد نحوية
وحديث رسول الله (لا عدوى ....) فلا النافية للجنس تنفي العدوى مطلقا لأنها تفيد نفي الخبر عن جميع أفراد اسمها واستحالة حدوثه
....
نعم جاهلة بالطب_ولا فخر_ لكن أنا لا أتكلم من عندياتي ...
ورسول الله أعلم الناس بالطب وهو الذي لا ينطق عن الهوى وامي عائشة هي من أعلم الناس بالطب
فلم اختلطت بالمجذوم ؟!
فلو أخبرنا بشيء نصدقه بلا رؤية ولا برهان ولا نخضع كلام رسول الله _صلى الله عليه وسلم_ لنظريات علمية
أو علوم أرضية ...
✍
بل نكذب عقولنا وعيوننا ونظرياتنا وعلومنا ونصدق رسول الله _صلى الله عليه وسلم_
ولكن للأسف
صار إقناع بعض الناس - الذين يريدون علوا في الأرض- بكلام رسول الله _صلى الله عليه وسلم_ يحتاج لبحث طبي يقوم به يهودي أو نصراني أو ملحد لنبرهن على صحة كلام نبينا _صلى الله عليه وسلم_
(ولهؤلاء فقط الفيديو في التعليقات شاهدوه ثم راجعوا إيمانكم(دكتور كبير ينفي العدوى من منظمة الصحة 😅)
لكن
هناك طائفة تصدق بكلام رسول الله بغير رؤية وتؤمن وإن لم تر آثار برهان -فهؤلاء أرجو من الله أن يجعلني منهم-
فلست بحاجة للدكتور الكافر ليثبت لي كلام رسول الله _صلى الله عليه وسلم_
في نفي العدوى .....
حين قال (لا عدوى ...)
وحين قال: (لا يعدي شيءٌ شيئًا)
✍
قالوا :
رفقا بنا وبقلوبنا ...
أقول :
التوحيد نور قلوبكم
طيب كيف نتقى المرض وكيف نأخذ بالأسباب التي أمرنا الله بها لنشفى أو لكي لا نصاب ؟!
وأنت تعلمين أننا مأمورون بالأخذ بالأسباب ؟؟
وللإجابة عن هذا السؤال
👇👇👇👇👇👇👇👇👇
نعم نأخذ بالاسباب التي أمرنا الله بها
للوقاية من كل الأمراض
مثل أذكار الصباح والمساء
وقراءة المعوذات وسورة الإخلاص ثلاث مرات تكفيك كل شيء
شربة عسل نحل بليمون مقروء عليها الفاتحة
فالفاتحة شفاء من داء
والعسل شفااااء
حبيباتي
اعتزال المريض والخوف منه يزيده مرضا على مرضا ويؤثر سلبا في حالته الصحية
لا أنفي الطب
ولا الذهاب لطبيب والأخذ بأسباب الشفاء من أدوية وخلافه
لكن نزوره ولا نخاف منه ولا نعمل حاجزا بيننا وبينه
الثقة في الله والاطمئنان لقدره كله
✍
كتبته /أمل حسبو